أداة WanaKiwi لفك التشفير عن الملفات المصابة بفيروس الفدية WannaCry

أداة WanaKiwi

 لفك التشفير عن الملفات المصابة بفيروس  الفدية الخفى

WannaCry و لكن بشرط …


WanaKiwi هي أداة جديدة تمت برمجتها بهدف محاربة فيروس الفدية WannaCry ، فإذا كان جهازك قد أصيب به ، فلا يجب عليك أن تقلق بعد اليوم بشأن دفع مبلغ مالي قيمته 3000 دولار لصانعي هذا الفيروس لإسترجاع ملفاتك المشفرة 🙂  .

أداة WanaKiwi لفك التشفير عن الملفات :


WanaKiwi هي أداة تم تطويرها من قبل الباحث الأمني Benjamin Delpy و هي مرتكزة ب الأساس على أداةWannaKey اللتي قام بتطويرها الباحث الفرنسي في أمن المعلومات Adrien Guinet منذ يومين واللتي تقوم بفكالتشفير عن الملفات المصابة في أجهزة الكمبيوتر اللتي تشتغل على ويندوز XP فقط ! .
الميزة الجديدة في هذه الأداة أنها تدعم أيضا أنظمة التشغيل ويندوز  Vista و 7 و  سيرفر 2003 و 2008، بالإضافة إلى ويندوز XP ، و تشتغل بفاعلية و نجاعة في حالة وحيدة وهي عدم إعادة تشغيل الجهاز في حالة الإصابة بفيروس الفدية WannaCry ، و ذلك حسب ما صرح به مطور هذه الأداة بالقول :
” من أجل أي يعمل البرنامج ، يجب عدم إعادة تشغيل الكمبيوتر بعد إصابته ، و يرجى الملاحظة أيضا أنك بحاجة الى بعض الحظ  ، فمن الممكن أن لا يعمل  في بعض الحالات !! “
و يعود السبب لذلك في أن أداة WanaKiwi تحتاج لمعلومات مؤقتة خاصة ب WannaCry مباشرة من الذاكرة العشوائية RAM ، و في حالة إعادة التشغيل ، لن تكون هذه المعلومات موجودة و بالتالي فإنه لن يعمل بنجاح .
تشتغل أداة WanaKiwi على واجهة الأسطر عبر هذا الأمر  wanakiwi.exe  و يمكن تحميلها من خلال هذا الرابط .
و الآن أتركك مع هذا الفيديو التوضيحي لطريقة إستعمال أداة WanaKiwi :

ملاحظة :عند الإنتهاء من إسترجاع كامل الملفات ، يرجى حفظهم على قرص تخزين خارجي مع ملف 00000000.dky اللذي  يعتبر  ملف فك التشفير ، و من ثم القيام بإعادة تنصيب نسخة ويندوز جديدة على الجهاز .

فى حفظ الله

اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد
شكرا لك ولمرورك